profile image
by MuadhSenan
on 14/8/21
أهداف حركة طالبان الإرهابية!

١-إقامة الحكومة الإسلامية على نهج الخلافة الراشدة. أن يكون الإسلام دين الشعب والحكومة جميعا. أن يكون قانون الدولة مستمدا من الشريعة الإسلامية.


المسميات جذابة ولافتة للانتباه لكل مسلم، دون أن يعرف المحتوى والأغراض والعواقب (وسيلة لتحقيق غاية).
لكن مالمقصود بالخلافة الراشدة هل يمكن ضرب مثل؟ وكيف يكون الإسلام دين الشعب جميعا وهناك (15%) من السكان غير مسلمين؟ وكيف سيكون القانون إسلامي، وهناك من لا يؤمنون بالإسلام ولا بأحكامه؟ وهل ستطبق عليهم أحكام الإسلام كما تطبقها على المسلمين؟ وهل ستقبل كسني بأن يفرض عليك الشيعي أحكام دينه؟ أو أن قبل بأن تكون هناك دولة مسيحية تفرض عليك أحكام دينها؟


٢-حفظ أهل الذمة والمستأمنين وصيانة أنفسهم وأموالهم وأعراضهم ورعاية حقوقهم المنصوص عليها في الشريعة الإسلامية، واختيار منهج إسلامي شامل لجميع المدارس والجامعات وتدريس العلوم العصرية!

كيف سيتم حفظ ورعاية حقوق أهل الذمة في حين أنه سيتم فرض مناهج إسلامية في جميع المدارس، الأمر الذي يعني إجبار أهل الذمة على تعلم مناهج دين غير دينهم! وهل ستكون هذه المناهج سنية أم شيعية؟ وهل ستقبل بأن تقوم دولة مسيحية بتدريس المسلمين مناهج مسيحية، أو أن تقبل بأن تقوم الدولة الشيعية بتدريس مناهجها على السنة؟

٣-توثيق العلاقات مع جميع الدول والمنظمات الإسلامية، وتحسين العلاقات السياسية مع جميع الدول الإسلامية وفق القواعد الشرعية.
ماذا عن الدول غير الإسلامية؟ وهل لتحسين العلاقات قواعد شرعية إسلامية؟

٤-التركيز على الحجاب الشرعي للمرأة وإلزامها به في جميع المجالات.
ألا يعتبر هذا مخالف للحقوق والحريات، وتدخل سافر في حياة الناس الشخصية؟ وهل ستفرضه على غير المسلمات أيضا؟ وهل تقبل بأن تقوم دولة غير مسلمة بمنع المسلمات من لبس الحجاب بالقوة؟ وماذا ستكون ردة فعلك؟

٥-تعيين هيئات للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جميع أنحاء الدولة.
هذا أحد أبرز أهداف الجماعات الدينية في كل مكان بالإضافة إلى فرض الحجاب، لكن هل يحتاج المسلم لأن تأمره بالمعروف وتنهاه عن المنكر، بعد أن أمره الله ونهاه، وعرف ماله وما عليه، وتبين له الرشد من الغي؟؟

٦-قمع الجرائم الأخلاقية ومكافحة المخدرات والصور والأفلام المحرمة.
إذا كانت المخدرات هي مصدر تمويل الحركة الرئيسي فكيف ستقمعه؟ وكيف تؤمن بأن الصور والأغاني والأفلام حرام؟



٧-التحاكم في جميع القضايا السياسية والدولية إلى الكتاب (القرآن) والسنة.
إذا كان قد احتكم أوائل المسلمين، أصحاب رسول الله إلى القرآن واقتتلوا، فكيف سيكون احتكامك إليه؟ هل ستتفقون رغم أنه سيكون لكل طرف دليل منطقي من نفس الكتاب؟ وإذا كان الصحابة قد اقتتلوا عندما كان الدين نقيا وفقا للقرآن فكيف سيكون حالكم اليوم؟

٨-أسلمة اقتصاد الدولة والاهتمام بالتنمية في جميع المجالات.
كيف سيتم أسلمة الاقتصاد؟ بأن تطلق عليه اقتصاد إسلامي مثلا؟ بنوك اسلامية؟ موازنة إسلامية؟ مال إسلامي؟ تجارة إسلامية؟ إيراد إسلامي حنيف؟ ثروة إسلامية محمودة؟ تضخم إسلامي مكروه؟ كساد إسلام محرم؟