profile image
by BrandTech2022
on 17/5/23
أردوينو (Arduino) عبارة عن لوحة إلكترونية مُصغَّرة قابلة للبرمجة ومطورة على مبدأ العتاد مفتوح المصدر open hardware وهو العتاد الذي يتيح الإطلاع على العناصر المكون منها وفحصها وتعديلها وتطويرها ثم إعادة توزيعها مرة أخرى، أي الأمر مشابه تمامًا للبرمجيات مفتوحة المصدر ولكن مع العتاد.

تستهدف أردوينو شريحة كبيرة من المستخدمين منهم عمال الصيانة والهواة والصانعين لتصميم وبناء الأجهزة الإلكترونية القابلة للبرمجة التي تخدم أغراض محددة، ويشير مصطلح أردوينو إلى تصميم معين للوحة حاسوبية وقد يشير أيضًا إلى شركة تنتج تنفيذًا محددًا لهذه اللوحات وعادةً ما يُستخدم أيضًا لوصف المجتمع الخاص باللوحات التي يصنعها أشخاص أو شركات أخرى بطريقة مماثلة.

حيث تستخدم لوحة أردوينو في بناء المشاريع الإلكترونية بمختلف مستوياتها سواءً المشاريع الإلكترونية البسيطة مثل مقياس حراري أو مقياس رطوبة وعرض النتائج على شاشة بسيطة وحتى المشاريع المعقدة مثل الروبوتات والسيارات المتحركة الذكية وحتى أجهزة إنترنت الأشياء IoT وإدارة المنازل الذكية.

#webdevelopment #solutions #it #development #itsolutions #technology #programming #flutter #flutterdeveloper #erp #design #marketing #mobiledevelopment #mobile #website #laravel #arduino